سلمى آغا ويكي ، العمر ، الزوج ، الأطفال ، الأسرة ، السيرة الذاتية والمزيد – WikiBio

سلمى آغا

سلمى آغا مغنية وممثلة باكستانية عملت بشكل رئيسي في السينما الهندية والباكستانية في الثمانينيات والتسعينيات. ظهرت في دائرة الضوء بعد أن لعبت دور “نيلوفر” في الفيلم الهندي الناطق باللغة الهندية “نكاح” (1982). كما أعطت سلمى صوتها لأغاني الفيلم وفازت بجائزة فيلم فير لأفضل مغنية تشغيل.

ويكي / سيرة ذاتية

ولدت سلمى آغا يوم الخميس 25 أكتوبر 1956 (سن 64 سنة اعتبارًا من عام 2020) في كراتشي ، السند ، باكستان. برجها هو برج العقرب. في سن التاسعة ، انتقلت إلى لندن مع عائلتها. في لندن ، اعتادت سلمى ، مع أختها سابينا ، على إنتاج وغناء الأغاني من أجل تسجيل اسمه AGHA- سلمى وسابينا تغني أغاني ABBA باللغة الهندية. تلقى السجل استجابة جيدة من الجمهور والنقاد على حد سواء. ومع ذلك ، لم تخلق موجة كبيرة في صناعة السينما الهندية. ذات مرة ، دعا راج كابور (مخرج سينمائي) ابنة عمه زارينا آغا (والدة سلمى) لابنه ريشي كابورحفل زفاف (الممثل) في لندن. حضر حفل الاستقبال العديد من مخرجي الأفلام الهندية البارزين بما في ذلك BR Chopra الذي كان يبحث عن ممثلة مسلمة في أحد أفلامه. بعد أن علمت أن شوبرا كان يبحث عن فتاة مسلمة من أجل فيلمه ، سافر سلمى إلى بومباي (مومباي الآن) في الهند والتقى به من خلال عمه راج كابور. بعد فترة وجيزة ، قامت بتجربة أداء الفيلم وتم تعيينها. عندما سمع مديرو الموسيقى أغاني سلمى ABBA ، وقعوا عليها لتغني بعض المقطوعات الموسيقية في الفيلم.

مظهر جسماني

الارتفاع (تقريبًا): 5 5

لون الشعر: بنى

لون العين: بنى

سلمى آغا

الأسرة والطائفة والزوج

تنتمي سلمى آغا إلى عائلة باثان المسلمة الناطقة باللغة الأردية. عائلتها لها جذورها في أمريتسار ، البنجاب ، الهند. قالت سلمى أثناء مشاركتها تفاصيل أصل لقبها “أغا” في مقابلة:

كان والدي (لياقت جول طاجيك) يتاجر في الأحجار الكريمة والتحف في إيران. حصل هناك على لقب آغا ، وهو نوع من الفروسية يُمنح لرجل أعمال ذا سمعة طيبة “.

الآباء والأشقاء

سلمى آغا هي ابنة لياقت غول آغا ونسرين آغا (ولدت باسم زارينا غزنوي). كان والدها تاجرًا كان يتعامل في السجاد وكانت والدتها ممثلة. لديها أخت اسمها سابينا آغا (مغنية).

العلاقات والزوج

كانت سلمى آغا على علاقة برجل الأعمال اللندني أياز سيبرا في الثمانينيات. استمرت العلاقة لسنوات عديدة ثم انفصل الثنائي. بصرف النظر عن علاقتها ، فقد تزوجت ثلاث مرات. كان زوجها الأول جافيد شيخ وتزوجته في سن السادسة عشرة. ولم يدم زواجهما طويلاً.

ثم تزوجت سلمى من لاعب الاسكواش الشهير رحمت خان في عام 1989. للزوجين طفلان ، ابنة ، ساشا آغا ، وابن اسمه لياقت علي خان. انفصل الزوجان في عام 2010.

زوج سلمى آغا رحمت خان

زوج سلمى آغا رحمت خان

سلمى آغا مع ابنتها

سلمى آغا مع ابنتها

سلمى آغا مع ابنها

سلمى آغا مع ابنها

تزوجت سلمى للمرة الثالثة في عام 2011 من رجل الأعمال المنظر شاه المقيم في دبي.

أقارب آخرين

سلمى آغا هي حفيدة رفيق غزنوي ، موسيقي بشتوني ، وأنواري باي بيجوم ، من أوائل ممثلات السينما الهندية ، وقد لعبت دور البطولة في فيلم هير رانجها (1932). انفصلا بعد ولادة نسرين / زارينا (والدة سلمى). بعد طلاقهما ، تزوج أنواري من رجل أعمال هندوسي ثري يُدعى جوجال كيشور ميهرا. للزواج من أنواري ، تخلى جوجال كيشور عن أسرته ودينه وأصبح مسلما ، وغيّر اسمه إلى أحمد سلمان. قبل ابنة أنواري وأصبح زوج والد نسرين (والدة سلمى). كان يوغال أول أبناء عم لراج كابور وشامي كابور وساشي كابور. كانت والدة راج كابور ، رامسارني كابور ، أخت والد جوجال.

سلمى آغا هي ابنة عم مديري الموسيقى ساجد وواجيد من جهة والدتها.

حياة مهنية

كممثلة

بدأت سلمى آغا مسيرتها التمثيلية عام 1982 بالفيلم الهندي الناطق باللغة الهندية “نكاح” والذي لعبت فيه دور “نيلوفر”. نال أدائها في الفيلم إعجاب الجمهور ، وتم ترشيحها لجوائز فيلم فير في فئة أفضل ممثلة.

سلمى آغا في نكاح

سلمى آغا في نكاح

بعد ذلك ظهرت في فيلم “Kasam Paida Karne Wale Ki” (1984) المقابل ميثون تشاكرابورتي واكتسب شعبية.

سلمى آغا في Kasam Paida Karne Wale Ki

سلمى آغا في Kasam Paida Karne Wale Ki

بعد ذلك ظهرت في الأفلام الهندية “سلمى” (1985) ، “Oonche Log” (1985) ، “Jungle Ki Beti” (1988) ، “Paanch Fauladi” (1988) ، “Pati Patni Aur Tawaif” (1990) .

سلمى آغا في Pati Patni Aur Tawif

سلمى آغا في Pati Patni Aur Tawif

ظهرت لأول مرة في فيلمها الباكستاني عام 1985 بفيلم “Hum aur Tum”. كما ظهرت في الأفلام الباكستانية “كوبرا” (1991) و “هجرات” (2016).

ملصق فيلم Hum Aur Tum

ملصق فيلم Hum Aur Tum

كمغني

ظهرت سلمى في الغناء لأول مرة في عام 1982 بإعطاء صوتها لأغاني “Dil Ke Armaan” و “Dil Ki Yeh Arzoo Thi” و “Chehra Chupa Liya Hai” و “Faza Bhi Hai Jawaan Jawaan” من فيلمها الهندي الأول “Nikaah” “. حصلت على جائزة فيلم فير في فئة أفضل مغنية تشغيل عن الفيلم.

https://www.youtube.com/watch؟v=KZnHGigcdkc

ثم غنت أغنية “Zara Zara Tu Pyaar kar” من فيلم “Maine Jeena Seekh Liya” (1982). بعض أغانيها الشعبية تشمل “Tarasti Hain Deedar Ko” من فيلم “Salma” (1985) ، “Chumma Chumma” من فيلم “Pataal Bhairavi” (1985) ، “Come Closer” من فيلم “Kasam Paida Karne Wale Ki (1984) ، “Pyar Ek Nasha Hai” من فيلم “Kanwarlal” (1988) ، و “Pehla Pehla Pyaar Na Bhoole” من فيلم “Mazdoor” (1983).

https://www.youtube.com/watch؟v=hmQ_RfFPU2w

حقائق / التوافه

  • سلمى يطلق عليها اسم تيمو باعتزاز من قبل أصدقائها وعائلتها.
  • هي مواطنة بريطانية مسجلة.
  • بعد فيلمها الأول “نكاح” (1982) ، اشترت سلمى شقة رينا روي في باندرا ، بينما انتقلت رينا إلى لندن مع زوجها محسن خان.
  • في عام 2017 ، مُنحت سلمى الجنسية الهندية بالخارج (OCI) ، وتم منحها فقط للمواطنين الأجانب من أصل هندي. سهلت لها السفر والإقامة في الهند دون التقدم بطلب للحصول على تأشيرة في كل مرة ، ودون إبلاغ الشرطة بشكل دوري أثناء إقامتها (كما هو مطلوب من الباكستانيين وبعض الرعايا الأجانب الآخرين).

Leave a Comment