روهيت ساردانا ويكي ، العمر ، الموت ، الزوجة ، الأطفال ، الأسرة ، السيرة الذاتية والمزيد – WikiBio

روهيت ساردانا

كان روهيت ساردانا صحفيًا وشخصية تلفزيونية هندية بارزة توفي بنوبة قلبية في 30 أبريل 2021 ، بعد أسبوع من تعاقده مع COVID-19. اشتهر ساردانا بأسلوبه السريع والمباشر ، وقد استضاف العديد من البرامج التلفزيونية الشهيرة بما في ذلك “Taal Thok Ke” على Zee News و “Dangal” على Aaj Tak.

ويكي / سيرة ذاتية

ولد روهيت ساردانا يوم السبت 22 سبتمبر 1979 (سن 41 سنة في وقت الوفاة) في Kurukshetra ، هاريانا. أكمل دراسته في Gita Niketan Awasiya Vidyalaya في Kurukshetra. بعد الانتهاء من دراسته ، التحق بجامعة جورو جامبيشوار للعلوم والتكنولوجيا في هيسار ، هاريانا حيث حصل على درجة الماجستير في الاتصال الجماهيري. .

مظهر جسماني

الارتفاع (تقريبًا): 5 10

لون الشعر: أسود

لون العين: أسود

روهيت ساردانا

عائلة

الآباء والأشقاء

نجا روهيت ساردانا من والدته وشقيقه مهندس علوم الكمبيوتر.

روهيت ساردانا مع والدته

روهيت ساردانا مع والدته

الزوجة والأطفال

كان روهيت ساردانا متزوجا براميلا ديكسيت، صحفي هندي.

روهيت ساردانا مع زوجته براميلا ديكسيت

روهيت ساردانا مع زوجته براميلا ديكسيت

لقد نجا من ابنتان.

روهيت ساردانا مع بناته

روهيت ساردانا مع بناته

حياة مهنية

عندما كان روهيت يتابع درجة الماجستير في الاتصال الجماهيري في جامعة جورو جامبيشوار للعلوم والتكنولوجيا في هيسار ، انتقل إلى دلهي للعمل كمتدرب في شبكة ETV ، حيث عُرضت عليه وظيفة عندما كان في الفصل الدراسي الأخير. في وقت سابق ، عمل مذيعًا في راديو All India. في وقت لاحق ، عمل كمحرر فيديو محمصة تحت إشراف فريق ياباني لمدة خمسة أشهر. بعد فترة وجيزة ، بدأ سردانا بتثبيت النشرة في تمام الساعة 10 مساءً لشبكة ETV. بعد العمل مع شبكة ETV لمدة عام تقريبًا ، ترك ساردانا الشبكة في عام 2003. وبحسب ما ورد ، عندما غادر ETV ، حصل على روبية. 72000 / شهر. بين عامي 2003 و 2004 ، عمل مع Sahara Samay كمنتج مساعد. في عام 2004 ، انضم روهيت ساردانا إلى Zee News ، حيث عمل في مناصب مختلفة بما في ذلك المحرر التنفيذي ، والمذيع ، ومقدم الأخبار ، والمضيف. أثناء عمله مع Zee News ، أصبح مشهورًا جدًا لاستضافته “Taal Thok Ke” ، وهو برنامج يعتمد على القضايا المعاصرة في الهند. كما استضاف العديد من العروض المستندة إلى لعبة الكريكيت على Zee News ، وقام بتغطية العديد من الأحداث الشعبية القائمة على لعبة الكريكيت بما في ذلك كأس العالم ICC. في عام 2017 ، غادر Zee News للانضمام إلى Aaj Tak ، حيث استضاف عددًا من العروض في وقت الذروة بما في ذلك Dangal ، وهو برنامج مناظرة.

تظهر مناظرة روهيت ساردانا دانجال

الجوائز

  • جائزة إنبا لأفضل مذيع
  • جائزة غانيش شانكار فيديارثي للصحافة الهندية
    الجوائز التي نالها روهيت ساردانا

    الجوائز التي نالها روهيت ساردانا

  • جائزة كلام للابتكار في الحوكمة (KIGA) لعام 2019
    روهيت ساردانا مع جائزة KIGA

    روهيت ساردانا مع جائزة KIGA

الجدل

في نوفمبر 2017 ، حاصر العديد من المتظاهرين المسلمين بقيادة Anjuman-e-Imamia ، وهي جماعة شيعية ، مبنى إنديا توداي وآج تاك في بنغالور رداً على تغريدة مهينة لروهيت ساردانا. في 16 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 ، نشر سردانا تغريدة يسأل فيها عن سبب وضع لقب “مثير” بعد إلهة هندوسية فقط وليس أي شخصيات دينية أخرى أثناء الإشارة إلى النساء في الإسلام والمسيحية بما في ذلك زوجة النبي محمد عائشة وابنة فاطمة و. مريم ، والدة يسوع المسيح. بعد تغريدة سردانا ، اندلعت سلسلة من الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد ، مطالبة باتخاذ إجراءات جادة ضد الصحفي.

تغريدة روهيت سارادانا المثيرة للجدل عن الإسلام والمسيحية

موت

في 30 أبريل 2021 ، توفي روهيت ساردانا عن عمر يناهز 41 عامًا بسبب سكتة قلبية أثناء خضوعه للعلاج في مستشفى خاص في نويدا. في وقت سابق ، كان قد ثبتت إصابته بـ COVID-19. في 29 أبريل 2021 ، بعد أن تدهور وضعه ، تم نقله إلى مستشفى مترو متعدد التخصصات في نويدا ، حيث توفي في صباح اليوم التالي أثناء العلاج. في 24 أبريل 2021 ، كتب ساردانا على تويتر أنه أثبت إصابته بـ COVID-19.

قبل نشر نبأ وفاة روهيت ، أبلغت مجموعة إنديا توداي عائلة روهيت أولاً بوفاته ، ثم شاركوا الأخبار مع الجمهور. لاحقًا ، رئيس Zee News سودهير تشودري غرد عن وفاة سردانا. في تغريدته ، كتب سودهير تشودري أن الفيروس قد يقتل شخصًا قريبًا منه كان أمرًا يفوق خياله.

بينما أكد الخبر على آج تاك أن سردانا لم تعد موجودة ، شيترا تريباثي اندلعت على الهواء.

https://www.youtube.com/watch؟v=sf4QihHaNgw

حقائق / التوافه

  • قبل انضمامه إلى شبكة ETV ، تلقى روهيت ساردانا تدريبًا على رسو السفن في حيدر أباد لمدة خمسة أشهر. قام فريق ياباني بتدريبه على الرسو في حيدر أباد.
  • بينما كان يعمل كمتدرب في شبكة ETV ، حصل على أجر فقط روبية. 3200 راتب. في مقابلة ، نقل سردانا أنه اضطر إلى استعارة روبية. 5،500 من والده كل شهر للبقاء على قيد الحياة في دلهي.
  • تعلم الغوجاراتية لتغطية انتخابات جمعية غوجارات لعام 2002.
  • ومن المثير للاهتمام أن سردانا لم يلعب الكريكيت مطلقًا ، وقد استضاف العديد من العروض القائمة على لعبة الكريكيت على موقع Zee News.
  • كان روهيت ساردانا مستخدمًا نشطًا لوسائل التواصل الاجتماعي ولديه ملايين المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث كان يتفاعل غالبًا مع أتباعه.
  • حتى قبل يوم واحد من وفاته ، واصل روهيت ساردانا تشجيع زملائه وقام بتضخيم المنشورات المتعلقة بكوفيد على تويتر.

Leave a Comment